الخميس، 15 سبتمبر، 2011

كيف تتعلم اللغة الفارسية بالاعتماد على طرق سهلة



تعلم اللغة الفارسية ليس صعبا كثيرا, وذلك يرجع بالأساس إلى روعة ورونق اللغة الفارسية, حيث أنها تمتاز بجرس  جميل ورائع يزيدك  إعجابا بهذه اللغة العريقة. ولكي تتعلم اللغة الفارسية بسهولة عليك أن تتبع هذه الطرق البسيطة.

تعلم اللغة الفارسية بالاستماع للقصص المسموعة
هناك مواقع عديدة على الانترنت تحتوي على كتب مسموعة وتسمى كذلك كتب صوتية audiobooks, وهذه الكتب سوف تساعدك على تعلم اللغة الفارسية وتعلم نطق اللغة الفارسية, لأنك حين تستمع لقصة باللغة الفارسية فإنك لا تتعلم فقط اللغة بل تتعلم النطق وتنغيم اللغة, فاللغة قبل كل شيء هي مسموعة قبل أن تكون مكتوبة. لهذا حاول أن تستمع على الأقل ساعة من الزمان لقصة باللغة الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية بالاستماع للأغاني
أصبحت الأغاني في زمانا وسيلة شائعة للترفيه, وكلما مررت بالشارع إلا وتسمع أغنية, لهذا فقد تحولت الأغاني إلى أداة مؤثرة في حياتنا, وكثير من الكلمات التي نستعملها قد سمعناها في البداية من الأغاني. وتمتاز اللغة الفارسية باحتوائها على مغنيين رائعين مثل علي لوهراسبي مما سيجعلك تحب اللغة الفارسية أكثر أذا ما استمعت لأغانيها. الأغاني تجعل كذلك تعلم الكلمات الفارسية أمرا سهلا بسبب الإيقاع الجميل للأغاني.

تعلم اللغة الفارسية بقراءة المجلات
هناك الكثير من المجلات في مختلف الميادين, مجلات نسائية, مجلات عن السيارات, مجلات عن الرياضة, مجلات عن الجبال, مجلات عن أي شيء تقريبا. إن كنت تحب موضوعا معينا مثل تسلق الجبال مثلا سوف يكون من الممتع أن تتعلم اللغة الفارسية بقراءة مجلات عن تسلق الجبال. حاول أن تبحث عن مجلات فارسية عن موضوعك الذي تحبه, واقرأ مواضيع المجلة مستعينا بقاموس جيد لشرح كل الجمل والعبارات الفارسية الصعبة التي لا تفهمها.
المجلات الفارسية ستساعدك كذلك على فهم الكثير من أساليب التعبير في اللغة الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية بمشاهدة الأفلام الإيرانية:
تقريبا كل الأفلام الإيرانية التي تشاهدها على القنوات الفضائية ستجدها كذلك على اليوتوب, وأعتقد أن الطريقة الرائعة للاستفادة من مقاطع الفيديو للأفلام الإيرانية الفارسية هي أن تقوم بمشاهدة نفس المقطع لمرات متعددة حتى تكون قد أتقنت الكلمات والعبارات الفارسية التي توجد بالفيلم. إن لم تتمكن من العثور على أفلام فارسية تساعدك على تعلم اللغة يمكنك اللجوء إلى موقع اليوتوب.

تعلم اللغة الفارسية بالدراسة في إيران
دائما ما تكون زيارة البلد الذي  يتحدث باللغة أفضل وسيلة لكي تتعلم اللغة, لأنك سوف تتواجد بالمكان الأصلي للغة وسوف ترى الناس من حولك يتحدثون باللغة الفارسية كما أنك ستكون مضطرا إلى تعلم اللغة الفارسية بسرعة لكي تتفاهم مع الناس, والشيء الممتاز عند دراسة اللغة الفارسية في إيران هي أن رسوم الدراسة ليست مرتفعة مثل رسوم دراسة اللغة الانجليزية ببريطانيا أو  أمريكا,

تعلم اللغة الفارسية بالشات:
لقد أصبح الآن بفضل التكنولوجيا المتقدمة ممكنا أن تتحدث مع أي شخص في العالم بالمجان على الانترنت, فبرامج المحادثة مثل السكايب ستمكنك من التحدث مع أي شخص وقتما تريد بدون دفع أي قدر من المال (فقط ثمن الانترنت الشهري). لماذا إذن لا تستفيد من هذه التكنولوجيا في العثور على صديق يتحدث باللغة الفارسية وتطلب منه أن يساعدك في تعلم اللغة الفارسية وذلك بأن يتحدث إليك فقط لنصف ساعة يوميا, وسترى أن مستواك باللغة الفارسية سوف يتحسن كثيرا. وأفضل أن يكون هذه الشخص من إيران ويتحدث اللغة الفارسية كلغة أم لأن ذلك سيساعدك على تعلم اللغة الفارسية الصحيحة سواء من ناحية النطق أو من ناحية القواعد.

تعلم اللغة الفارسية من مواقع تبادل اللغة:
ما هي مواقع تبادل اللغة؟ وماذا يعني أن تتبادل لغتك مع شخص ما؟
قد تعتقد من أول وهلة أن تبادل اللغة هو أن تعطي لغتك لشخص ما ويعطيك هو لغتك, ياله من تفسير مضحك  !! تبادل اللغة في الحقيقة ( يسمى ب language exchange  في اللغة الانجليزية ) هو أن تعلم شخصا ما لغتك ويعلمك هو لغته.
هناك مواقع عديدة تتخصص في برامج تعليم اللغة بطريق التبادل, لكي تعثر على هذه المواقع على الانترنت يكفي أن تكتب "language exchange" على محرك البحث وسوف تعثر على الكثير منها. لكن يجب أن أذكرك قبل الشروع في هذا, أن عليك أن تمتلك أولا قدرا لا بأس به من فهم للغة التي تريد تعلمها, بحيث يمكنك فهم صديقك ويمكنه فهمك, لأن هذه المواقع في الأساس مخصصة لمساعدتك على تحسين مهارات الحديث باللغة الأجنبية.

تعلم اللغة الفارسية بالاستمرار في التعلم وعدم الانقطاع
كان يجب أن أضع هذه الخطوة في البداية لأنها الأهم, فلا يمكنك أبدا أن تتعلم أي شيء إذا لم تستمر في التعلم بشكل دائم, واللغة الفارسية ليست استثناء, لا بد أن تستمر في التعلم ولا تنقطع أبدا. وتذكر أن الأهم ليس هو الدراسة لساعات طويلة, إنما المهم هو الدراسة ولو لنصف ساعة يوميا مع الاستمرار.

أرجوا أن  تستمتع بتعلم اللغة الفارسية وأن ترجع يوميا إلى موقعنا " اللسان الفارسي " الذي يحتوي على الكثير من المواد التعليمية التي ستساعدك على تعلم اللغة الفارسية بشكل سريع, ولا تنسى الانضمام على صفحتنا على الفيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق