كيف أحفظ الكثير من الكلمات والمفردات الإيطالية



كثيرا ما يقيمنا الآخرون بعدد الكلمات التي نعرفها أو بالأحرى التي نستعملها في حديثنا والطريقة التي نستطيع استعمالها بها. هذا ما يجعل المفردات والكلمات عنصرا مهما جدا في تعلم اللغة الإيطالية. هناك طريق متنوعة وكثير لتعلم كم هائل من الكلمات في اللغة الإيطالية وسف أكتب هنا عن بعضها.

قراءة الكتب الإيطالية بنهم: القراءة هي أفضل طريقة لتعلم الكثير من الكلمات والمفردات الإيطالية, خصوصا قراءة الروايات الكلاسيكية, عندما تقرا كتابا إيطاليا فمن المحتمل انك سوف تصادف كلمة إيطالية لا تعرفها في كل فقرة (حسب صعوبة نوع وصعوبة الكتاب الذي تقرأه). هذا سوف يسمح لك بزيادة رصيدك اللغوي في اللغة الإيطالية وتعلم طرق مختلفة للتعبير باللغة.
تعلم جذور ولواحق الكلمات في اللغة الإيطالية: الكثير من الكلمات الإيطالية مشتقة من اللغة اللاتينية واللغة اليونانية, وأغلب هذه الكلمات تتكون من لواحق وجذور تساعدك على الفهم.

تعلم المفردات الإيطالية بتصفح القاموس: نعم, تصفح القاموس!!! أنا أحب أن أتصفح القاموس وأقراه كما أقرأ أي كتاب أخر. تصفح القاموس الإيطالي فقط لنصف ساعة يوميا سوف يساعدك على أن تتعلم الكثير من الكلمات الإيطالية التي لم تكن تعرفها.

شاهد الأفلام الإيطالية: عندما تشاهد فيلما إيطاليا سوف تتعلم الكثير من الكلمات التي لم يسبق لك أن كنت تعرف معناها. خصوصا إن كنت تشاهدها على الحاسوب حيث يمكنك أن تعيد مشاهدة نفس المقطع مرات متعددة وتوقفه في الأجزاء التي تريد. هكذا ستتمكن من تسجيل الكلمات التي تصادفها ولا تعرف معانيها لكي تحفظها في وقت لاحق.

هناك الكثير من الطرق الأخرى لتعلم المزيد من الكلمات الإيطالية بسرعة ولم تكن هذه سوى بعضا منها والتي تمكنت من أخصص وقتا للكتابة عنها.
إن كنت تتبع أي طريقة أخرى لتعلم الكلمات الإيطالية أرجوا أن تكتب عنها في مربع التعليقات لكي نناقشها ونرى مدى فعاليتها.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات