هل يمكن أن أتعلم اللغة الإيطالية في سنة واحدة



تعلم اللغة الإيطالية يتطلب وقتا طويلا, ويتطلب جهدا ومثابرة يومية لكي تحقق هدفك. لكن هناك من يحتاج إلى اللغة الإيطالية إما للدراسة في الخارج أو لأنه يريد أن يعمل بشركة تتطلب مهارات في اللغة الإيطالية الخ. لهذا فهناك الكثير من الأشخاص الذين يسألون: ما هو الوقت اللازم لتعلم اللغة الإيطالية؟ ما هي أقصر مدة زمنية يمكنني أن أتعلم فيها اللغة الإيطالية؟ هل يمكن أن أتعلم اللغة الإيطالية في سنة, في شهر, في سنتين في 4 سنوات ...الخ؟؟
في الحقيقة الجواب على ذلك السؤال ليس بسيطا, ولا تكمن الإجابة عليه بنعم أو لا. لأن هناك عوامل متعدد تدخل في هذا الموضوع. في ما يلي سأحاول أن أحدد بعض العناصر العامة التي تؤثر على المدة الزمنية التي يستغرقها تعلم اللغة الإيطالية.

ما هو هدفك من تعلم اللغة الإيطالية: هذا هو العنصر المهم والأكثر تأثير في المدة الزمنية التي يستغرقها تعلم اللغة الإيطالية. ما ذا هدفك من تعلم اللغة الإيطالية؟ هل تريد فقط أن تتمكن من التحدث مع الآخرين باللغة الإيطالية وأن تفهمهم وجهة نظرك؟ هل تريد أن تفهم القصص الإيطالية؟ هل تريد أن تتعلم اللغة الإيطالية لكي تسافر للخارج؟ هل تريد أن تتعلم اللغة الإيطالية لكي تدرس في جامعة إيطالية؟ أيا كانت أهدافك فهناك طريقة ستسهل عليك تعلم اللغة الإيطالية في أقصر وقت. سوف أوضحها في آخر المقال.

ما هو مستواك الحالي في اللغة الإيطالية: هذا عنصر مهم ومؤثر أيضا في المدة التي قد تستغرقها في تعلم اللغة الإيطالية, ربما تعرف الكثير من الكلمات في اللغة الإيطالية,  فلنفترض أنك تفهم النصوص الإيطالية البسيطة وتعرف ما لا يقل عن 2000 كلمة إيطالية. هذا سوف يساعدك كثيرا لأنك قد سبق أن قطعت شوطا مهما في عملية تعلم اللغة الإيطالية.

ما هي المدة التي تدرس فيها اللغة الإيطالية كل يوم: كم تدرس يوميا؟ هل تدرس الإيطالية ساعة كل يوم أو 2 أو 3 أو 4 ساعات؟ ما هي شدة تركيزك على الدراسة في هذه الساعات؟ هل يتشتت ذهنك في بعض الأحيان أو لا تستطيع التركيز على الدرس التي تتعلمه في الإيطالية؟

كيف تتعلم اللغة الإيطالية في سنة واحدة: الآن سوف نجيب على سؤالك "كيف أتعلم الإيطالية في سنة واحدة"

أولا تعلم  الكلمات الأساسية في اللغة الإيطالية: يجب في البداية أن تتعلم 3000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الإيطالية. إن كنت  في مستوى متقدم ربما تستطيع أن تتخطى هذه الفكرة. فكما في "العنصر الثاني" فمستواك الحالي في اللغة الإيطالية له تأثير كبير على المدة الزمنية التي يمكنك أن تتعلم فيها الإيطالية.
يمكنك أن تتعلم 3000 كلمة في وقت قصير إن كنت تدرس لثلاث ساعات يوميا. لنفترض انك تستطيع تعلم 100 كلمة يوميا بمعدل 33 كلمة كل ساعة. هذا يعني أنك سوف تحفظ 3000 كلمة إيطالية في شهر واحد.

ثانيا تعلم القواعد الأساسية في اللغة الإيطالية: من المهم جدا أن تتعلم القواعد لأنها سوف تساعدك على الفهم كثيرا وسوف تسمح لك بتعلم كيفية استخدام الكلمات الشائعة التي حفظتها. أغلب كتب القواعد الإيطالية ستحتوي على ما يقرب من 50 درس. إن قمت بتعلم درس واحد كل يوم في ساعة واحدة سوف تتمكن من إكمال الكتاب في أقل من شهرين كما سيتاح لك تعلم الكثير من الأشياء الأخرى بما أنك لا تدرس القواعد إلى ساعة من اليوم.

ثالثا أقرا القصص الإيطالية البسيطة: عليك بقراءة 50 قصة إيطالية للأطفال على الأقل..  تصور أنك تستغرق ساعتين في قراءة كل قصة, بما أنك تفهم الكلمات التي توجد بالقصة لأنك حفظتها مسبقا "3000 كلمة شائعة في الإيطالية" فهذا يعني أنك تستطيع قراءة القصة الإيطالية في أقل من ساعتين. هكذا سوف تتمكن من إكمال القصص الخمسين في أقل من شهرين في نفس الوقت الذي أكملت فيه كتاب القواعد الإيطالية. إن كنت تدرس الإيطالية ثلاث ساعات يوميا فسوف تتمكن من إكمال قراءة القصص ال 50 مع دروس القواعد ال50 في نفس الوقت. الآن قد مضى ثلاث  شهور على تعلمك للغة الإيطالية. تبقى 9 شهور.

أقرأ 5 روايات إيطالية: الراويات الإيطالية تختلف عن قصص الأطفال. فالروايات تحتوي على جمل أكثر تعقيدا وتحتوي كذلك على الكثير من الكلمات الصعبة. لهذه فإنك ستتعلم الكثير من هذه الروايات. لكن يجب أن تكون حذرا عندما تتعلم اللغة الإيطالية من الروايات. فلا يجب أن تستغرق أكثير من 15 يوما في الرواية الواحدة. سبق أن كتبت مقالا عن كيفية تعلم اللغة الإيطالية من الروايات, لكني لم أعد أتذكر رابط الموضوع. يمكن أن تبحث على محرك البحث "كيف أتعلم اللغة الإيطالية من الروايات" قد تجد المقال.

تعلم اللغة الإيطالية لهدفك: هنا تأتي النقطة الحاسمة. ما هو هدفك من تعلم اللغة الإيطالية؟ سوف نفترض أنك تريد تعلم اللغة الإيطالية لكي تدرس الطب في إيطاليا. هنا سوف تحتاج تعلم اللغة الإيطالية التي سوف تحتاجها بالضبط لكي تدرس الطب, سوف تتعلم المصطلحات الإيطالية الطبية, مناهج كتابة البحوث الطبية, طريقة إلقاء المحاضرات الطبية, القواميس الطبية الإيطالية, ترجمة النصوص الإيطالية الطبية إلى العربية. الخ.
هنا نأتي إلى أخر المقال, والكلمة الأخيرة التي أقولها هي أن تعلم اللغة الإيطالية رحلة طويلة مليئة بالجهد والمثابرة. ولا يجب أبدا أن تتوقف عن التعلم, فالاستمرارية هي الأهم.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات

3 comments

كلام رائع ومفيد انا اريد تعلمها لاني اريد ان اتعلم الطبخ الايطالي واسافر ايطاليا واستطيع ان اتكلم معهم

أريد ان اتعلمها حباً في ثقافتها وجمالها وفنها وطعامها